الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لمتابعة  مباريات  كرة القدم العالمية على القنوات المشفرة  يرجى الضغط على القنوات الظاهرة نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات  CH 1 CH 2 CH 3 CH 4 CH 5 CH 6 CH 7 CH 8 CH 9 CH 10
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
JRoo7-al-iRaQia
 
دمعة مسافر
 
زمـن بغــداد
 
Sherin adib
 
وطن عمري
 
moon15_21
 
azwar
 
Thel_Alyasameen
 
زهراء 2008
 
دمـوع الغربـة
 
المواضيع الأخيرة
» نتائج السادس العلمي في العراق 2011 نتائج السادس العلمي 2011
الثلاثاء يوليو 19, 2011 8:38 am من طرف sohab

»  وزارة التربية العراقية : نتائج امتحانات الصف السادس العلمي محافظة العراق 2011
الثلاثاء يوليو 19, 2011 8:37 am من طرف sohab

»  نتائج امتحانات الصف السادس العلمي 2011 وزارة التربية نتائج الصف السادس العلمي
الثلاثاء يوليو 19, 2011 8:33 am من طرف sohab

»  نتائج الصف السادس الادبي وزارة التربية 2011 نتائج السادس الادبي
الثلاثاء يوليو 19, 2011 8:31 am من طرف sohab

» كفاره الندم سانتفض وأزأر
الإثنين يوليو 04, 2011 2:53 am من طرف زمونه

» الاكتفاء بـــنــعــم او لا
الإثنين يوليو 04, 2011 2:45 am من طرف زمونه

» انواع الفتيات حسب الابراج
الإثنين يوليو 04, 2011 2:39 am من طرف زمونه

» لتكون عضوا فعالا وتكسب ثقه الاداره
الإثنين يوليو 04, 2011 2:34 am من طرف زمونه

» العنايه بالاسنان
الإثنين يوليو 04, 2011 2:27 am من طرف زمونه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 230 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mustafa81 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 7891 مساهمة في هذا المنتدى في 1378 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأحد سبتمبر 10, 2017 3:23 pm

شاطر | 
 

 حكمـة من غـاندي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وطن عمري



ذكر
عدد الرسائل : 425
العمر : 40
الموقع : احبك يا عراق
العمل/الترفيه : خدمت الشجر فااثمر ..وخدمت البشر فا انكر
المزاج : ...
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 05/11/2008

مُساهمةموضوع: حكمـة من غـاندي   الجمعة نوفمبر 21, 2008 10:12 am

حكمـة من غـاندي




يُحكى أن غاندي كان يجري للحاق بقطار.. وقد بدأ القطار بالسير

وعند صعوده القطار سقطت إحدى فردتي حذائه

فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية

ورماها بجوار الفردة الاولى على سكة القطار

فتعجب اصدقاؤه وسألوه: ماحملك على مافعلت؟ لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟

فقال غاندي بكل حكمة

:

أحببت للفقير اللذي يجد الحذاء أن يجد فردتين فيستطيع الانتفاع بهما.. فلو وجد فردة واحدة
فلن تفيده وان ظلت هذه الفردة معى فلن تفيدنى


**********



موقف لغاندي يرسم صورة انسانية بعيدة المدى

لا انانية تحدها

ولا حبا للتملك يصدها

ولا حتى المحن توقفها

إذا فاتك شيء فقد يذهب إلى غيرك ويحمل له السعادة

فلتفرح لفرحه ولا تحزن على مافاتك

فهل يعيد الحزن مافقدت؟

كم هو جميل أن نحول المحن التي تعترض حياتنا إلى منح وعطاء

وننظر إلى القسم المملوء من الكأس لا الفارغ منه

تحياتي ومودتي

وطن عمري
[/center][/center][/size]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Thel_Alyasameen
المميزة
المميزة


انثى
عدد الرسائل : 286
العمر : 98
الموقع : http://iraqi.moontada.net/profile.forum
العمل/الترفيه : Law
المزاج : Reading
عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكمـة من غـاندي   الجمعة نوفمبر 21, 2008 8:24 pm

شكرا عزيزي وطن ,فعلا حكمة جميلة وتعبر عن الكثير من المعاني , انشاألله ,الله يهيدينا على آرضاء ومحبة الانسانية ,شكرا على المضوع المميز ,وتقبل مروري

_________________



شموخ عزي و احساسي
يسوى كوني ومداره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
JRoo7-al-iRaQia
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1969
العمر : 43
الموقع : دبليو دبليو دبليو دوت عراقيه للموت دوت فديت ترابك ياعراق
العمل/الترفيه : سلاني سل فرگاك وانته الذي تلوم*جثه انا بس عظام ومغطه بهدوم
المزاج : بنص الكلب شريان سميته بسمك*مودمي يسري ألبيه صدكني دمك
عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكمـة من غـاندي   الجمعة نوفمبر 21, 2008 9:15 pm

عزيزي وطن عمري



انى لنا بمن يرمي الفرده الاخرى؟؟؟؟

لم يعد احدنا يرمي الفردة الاخرى

بل صرنا نلقي بانفسنا من القطاار لئلا تسقط الفردة ويستفيد منها احدهم


من لنا بغاندي جديد علنا نتعظ منه


الف شكر وتقبل مروري


تحياتي

جروحه


:555:

_________________




أحسب جروح الوطن لاتحسب جروحك
لاتنطفي كالحطب بالشرف وج روحك
لو راد كاس الوطن يسگيك فچ راحاك
وحبل الوطن بالعجل من ينگطع شده
لابد يصيبك عسر گبل الوصل شده
حايط ضلوعك على ساس الوطن شده
وجرح العراق ان نزف لاتبخل بروحك

جــــــــــــــــــــــ العــــراقـــيــة ــــــــــــــــــــروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وطن عمري



ذكر
عدد الرسائل : 425
العمر : 40
الموقع : احبك يا عراق
العمل/الترفيه : خدمت الشجر فااثمر ..وخدمت البشر فا انكر
المزاج : ...
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 05/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكمـة من غـاندي   الجمعة نوفمبر 21, 2008 9:22 pm

شكرا ظل الياسمين على مرورك

اميين يا رب ..ان شاء تنعم المحبه ونجعل الايثار بالنفس هي طريقنا


تحياتي

وطن عمري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وطن عمري



ذكر
عدد الرسائل : 425
العمر : 40
الموقع : احبك يا عراق
العمل/الترفيه : خدمت الشجر فااثمر ..وخدمت البشر فا انكر
المزاج : ...
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 05/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكمـة من غـاندي   الجمعة نوفمبر 21, 2008 9:27 pm

شكرا جروح العراقيه على مرورك

لو خليت قلبت ..ان شاء الله يوجد من بيبنا بل الكثير يحمل هذه المعاني الساميه

لكن دائما مثل مي يكول المثل ..الخير يخص والشر يعم

تحياتي ومودتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زمـن بغــداد
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 707
عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكمـة من غـاندي   السبت نوفمبر 22, 2008 1:19 am


عزيزي وطن حكمتك رائعه ومقصدوها
مفهوم لكن السؤال الذي يطرح نفسه
هو هل لو كان القطار واقفا ولم يمشي
ترك غاندي فردة حذائه او رمي بي الاخري
اكيد سنختلف انا وانت وغيرنا علي الموقف
وهل يعقل ان نحكم علي جميع البشر وننفذ
بهم احكامنا هناك الكثير اشباه غاندي وهناك
اناس اكثر ابتلعتهم الايام دون ان تثني عليهم اتمنه
دائما ان نجد من هم يحبون الخير ويقيمون الناس
ويعطفون علي المحتاج والفقير اتمنه ان نعيش في
مجتمع متكامل الكل يحب البعض والبعض يعود الكل
تحياتي واشكرك علي الحكمه المفيده


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وطن عمري



ذكر
عدد الرسائل : 425
العمر : 40
الموقع : احبك يا عراق
العمل/الترفيه : خدمت الشجر فااثمر ..وخدمت البشر فا انكر
المزاج : ...
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 05/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكمـة من غـاندي   الأحد نوفمبر 23, 2008 1:08 pm

شكرا عزيزتي زمن بغداد على مرورك ووضع بصمات جميله للموضوع

لكن ليس المقصد هو القطار يسير او يقف ..المهم من يملك هذه الروحيه العاليه التي تتنغم بروح الايثار عند البشر
واكيد انتي محقه قي من ابتلعهم الدهر وهم يستحقون كل الثناء والشكر لكن المحصله او ما يحصده البشر اكيد يكون له ذخر او رصيد حتى ولو ابتلعتهم الايام
واكيد عزيزتي لو خليت قلبت ..لولا هذه الروحيه السمحاء وصفه الايثار التي يمتلكها كثير من البشر لما نحن الان نحلق ونزرع ولو بذره خير عبر هذا الاثير
ادعو الباري عز وجل ان يمنحنا هذه الصفه وان يوفقنا لعمل الخير ومساعده الناس وهذه نعمه كبيره من الله
تحياتي ومودتي
وطن عمري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nakheel_baghdad



انثى
عدد الرسائل : 59
العمر : 48
الموقع : sweed
العمل/الترفيه : writing poet
المزاج : brto8ale
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حكمـة من غـاندي   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 11:47 am

حكمه رائعه ولا نستغرب من غاندي ذلك التصرف لانه نصير الفقراء

وبدون زعل
خطر على بالي شي اول ما قرات الحكمه
اني فقدت حبا واكيد فيه فائده لمن ستحبه بعدي
وسارمي حبي الثاني كي تستفاد اخرى منه

الله يخليكم لتاخذون عليه فكره خاطئه
والله كتبته بس للمزح هههههههههههه

وطن عمري تقبل مروري مع فائق احترامي
نخيل بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حكمـة من غـاندي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ۩ المنتديات العامــــــــــــــة ۩ :: ۩ المنتـدى العـــام ۩-
انتقل الى: